منظمة السياحة العالمية تدعو من دمشق لعودة السياحة إلى سوريا

منظمة السياحة العالمية تدعو من دمشق لعودة السياحة إلى سوريا

دعا الأمين العام لمنظمة #السياحة العالمية، (طالب الرفاعي)، إلى البدء بحملة إعلامية تحت عنوان “سوريا الآن” تركز على عودة قطاع السياحة، ومرحلة إعادة #الإعمار في سوريا، لافتاً إلى أن غايته من زيارة سوريا، هي إعادة تفعيل دور السياحة فيها وتحقيق استقرار سياحي، بحسب ما نقلت وكالة سانا.

وقال الرفاعي خلال مؤتمر صحفي جمعه مع وزير السياحة في حكومة النظام السوري، (بشر يازجي)، إن “قطاع السياحة إلى سوريا سيعود بسرعة كبيرة”، مؤكداً إلى أنه يجب التركيز أثناء الحملة #الترويجية، على “دور الشباب في إعادة الإعمار، وعرض قطاع السياحة في سوريا قبل وبعد الحرب”، حسب تعبيره.

وأشار الرفاعي إلى وجود 3 مقاصد سياحية مهمة يجب #الترويج لجهوزيتها لاستقبال السياح وهي #الساحل وأماكن السياحة #الدينية، بالإضافة للمدن القديمة كدمشق وحلب.

وأكد الرفاعي، أن منظمة السياحة العالمية تنسق مع وزارة السياحة بحكومة #النظام، من أجل تطوير وتحديث ومراجعة قوانين وتشريعات متعلقة بتحفيز السياحة في هذه #المرحلة، بالإضافة لتدريب وتأهيل #الكوادر البشرية.

يشار إلى أن قطاع #السياحة من أكثر القطاعات التي تضررت خلال سنوات الحرب في #سوريا، بالإضافة إلى أن (سوريا، أفغانستان، اليمن، الصومال، جنوبي السودان وليبيا) تم اعتبارهم الأخطر عالمياً على حياة السيّاح، بحسب دراسة لشركة الخدمات الطبية “SOS” ونشرتها الديلي ميل #البريطانية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.