تقرير: 700 مليون دولار قيمة صادرات حكومة النظام السوري خلال العام 2017

تقرير: 700 مليون دولار قيمة صادرات حكومة النظام السوري خلال العام 2017

ذكر تقرير لوزارة #الاقتصاد والتجارة الخارجية التابعة لحكومة النظام، أن قيمة #الصادرات الفعلية للعام 2017 بلغت حتى نهاية تشرين الأول نحو 700 مليون دولار، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وشملت الصادارات نحو 250 مادة أساسية، منها زيت #الزيتون والكمون والألبسة وتوابع #الألبسة وحبة البركة واللوز والخيوط القطنية والمنظفات، بحسب تقرير الوزارة.

وأكدت الوزارة أن عدد الشراكات #التجارية بين حكومة النظام ودول أخرى، وصل إلى ما يعادل 123 دولة استيراد و105 دولة تصدير، خلال العام الحالي.

وأشار التقرير إلى أن عدد #الإجازات والموافقات الممنوحة في العام 2017 لغاية نهاية أيلول بلغ 15654 إجازة موافقة استيراد، لافتاً إلى أن الوسطي #الشهري للإجازات والموافقات الممنوحة وصل إلى نحو 382 مليون #يورو للقطاع الخاص و486 مليون يورو للقطاع العام.

وببحسب ما ورد في التقرير بلغت قيمة التبادل #التجاري خلال العام 2017 مع احتساب النفط الخام والمشتقات النفطية نحو 4.78 مليارات يورو والتي ارتفعت بمقدار 725 مليون #يورو مقارنة مع الفترة المماثلة من العام 2016 كما ارتفع إجمالي التبادل التجاري غير #النفطي بمقدار 460 مليون يورو مقارنة مع الفترة نفسها.

يشار إلى أن البنك #الدولي أصدر تقريراً في وقت سابق، بعنوان “خسائر الحرب: التبعات #الاقتصادية والاجتماعية للصراع في سوريا” كشف بأن #سوريا تكبدت خسائر اقتصادية تعادل 226 مليار دولار، إثر الحرب، والعقوبات الاقتصادية المفروضة على حكومة النظام التي تمنعها من #التصدير والاستيراد.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار اقتصادية