بغداد 23°C
دمشق 24°C
الثلاثاء 27 أكتوبر 2020

سوريا .. نحو 7 مليون دولار قيمة الحوالات اليومية الواردة خلال فترة أعياد الميلاد


بلغت قيمة #الحوالات الواردة إلى سوريا خلال فترة أعياد الميلاد ورأس السنة نحو 70 مليون #دولار يومياً، بحسب ما نشر موقع “صاحبة الجلالة”

ووفق مصادر سوق #القطع، فإن أعلى قيمة للحوالات في مناسبات الأعياد تكون في عيد #الأضحى المبارك، نظراً لما يتطلبه هذا العيد من مستلزمات منها الأضاحي.

وأكدت المصادر، أن قيمة #الحوالات في العيد الماضي وصلت إلى نحو 12 مليون دولار يومياً خلال فترة #العيد وتحضيراته، في حين أن مستلزمات أعياد #الميلاد ورأس السنة أقل بنسبة 50% تقريباً.

وغالباً ما يتم تجاهل تدفقات تحويلات #المغتربين باتجاه سوريا في التحليلات والتوقعات #الاقتصادية الرسمية، وسياسات الدعم الحكومي الاجتماعي وتحسين القدرة #الشرائية للمواطنين، بالإضافة لعدم وجود بيانات دقيقة في هذا الموضوع، بحسب مانشر “مركز دمشق للأبحاث والدراسات”، في وقت سابق.

ويبرر “مصرف سورية المركزي” التابع لحكومة #النظام، عدم الكشف عن الرقم الحقيقي للحوالات، حرصه على عدم كشف أي أرقام تخص القطع #الأجنبي، يمكن للمضاربين أن يستغلوه لمصلحتهم.

يشار إلى أن قيمة الحوالات اليومية إلى #سوريا تقدر بنحو 5 ملايين دولار، بحسب عدة دراسات يكون مصادرها سوق #الصرافة، إلا أنه لا يوجد أي مصدر رسمي كشف عن القيمة الحقيقية للحوالات أو أي أرقام تخص القطع #الأجنبي.


التعليقات