بغداد 31°C
دمشق 24°C
الخميس 6 مايو 2021
حماة: خروج محطة توليد الكهرباء في الزارة عن الخدمة.. وقصف على حربنفسه بعد هدوء أربعة أشهر - الحل نت

حماة: خروج محطة توليد الكهرباء في الزارة عن الخدمة.. وقصف على حربنفسه بعد هدوء أربعة أشهر


هاني خليفة – حماة

استهدفت فصائل المعارضة، عصر اليوم، بعدة قذائف مدفع جهنم (مدفع محلي الصنع)، تجمعات قوات النظام في #محطة_الزارة الحرارية لتوليد التيار الكهربائي، في ريف #حماة الجنوبي، ما أدى إلى أضرار كبيرة في المحطة وخروجها عن الخدمة.

وقالت #وزارة_الكهرباء_السورية على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي#فيس_بوك، “إن “المجموعات الإرهابية، استهدفت محطة توليد كهرباء #الزارة بعدة قذائف صاروخية، ما تسبب بأضرار مادية وخروج المحطة عن الخدمة وبالتالي فقدان 300 ميغا واط من الخدمة، الأمر الذي سينعكس سلباً على ساعات التقنين الكهربائي في المناطق الشمالية والساحلية والوسطى”، بحسب الوزارة.

إلى ذلك، “استهدف الطيران الحربي التابع لقوات النظام بأربع غارات بالصواريخ الموجهة، بلدة#حربنفسه (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الجنوبي)، في حين استهدفت قوات النظام المتمركزة في كتيبة الهندسة، بعدة قذائف صاروخية، قرية #طلف المجاورة، إذ اقتصرت الأضرار في المنطقتين على المادية”، وفق ناشطين.

يشار إلى أن #حربنفسه لم تقصف منذ حوالي أربعة أشهر ويقطنها حوالي 2500 نسمة ظروفهم المعيشية كسائر المناطق المحاصرة في ريفي #حماة الجنوبي و #حمص الشمالي، منذ حوالي خمس سنوات


التعليقات