بغداد 21°C
دمشق 17°C
الخميس 15 أبريل 2021
سوريا: قرار بتوزيع صناديق فائض الحمضيات لأهالي قتلى جيش النظام - الحل نت

سوريا: قرار بتوزيع صناديق فائض الحمضيات لأهالي قتلى جيش النظام


أعلنت حكومة #النظام السوري، عن شراء 200 طن من #الحمضيات من فلاحي الساحل السوري، وتسليمها لمحافظة دمشق ليتم توزيعها لاحقًا على أسر #قتلى جيش النظام، بحسب ما نقلت وكالة سانا.

وأوضح مدير عام السورية للتجارة التابعة لحكومة النظام، (عمار محمد)، في تصريح للصحفيين أن مؤسسته  قامت وفق توجيهات من رئيس حكومته #عماد_خميس، بشراء #الحمضيات من الفلاحين، وتسليمها لمحافظة دمشق ليتم توزيعها على أسر القتلى في المحافظة.

وأعلن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام (عبد الله الغربي) منذ عدة أيام رفع سعر كيلو الغرام الواحد من #الحمضيات بمقدار 10 ليرات ليصبح مئة ليرة سورية، للصنف الأول و90 ليرة سورية للصنف الثاني و80 ليرة سورية للصنف الثالث.

ويعاني فلاحو الساحل السوري من مشكلة تصريف الحمضيات، الذي يصل إلى 800 ألف #طن، كما تعجز #حكومة النظام عن إيجاد أسواق تصريف للحمضيات، ما جعلها تقوم بتصريف الحمضيات لأسر قتلى النظام،

وأثار قرار حكومة النظام بتوزيع الحمضيات لأسر القتلى غضب مؤيديه، ونشر أحد الناشطين، صورة لضابط من قتلى قوات النظام فوق صندوق برتقال، كمعونة لأهل القتيل، ولاقت الصورة غضبا من قبل المؤيدين، معتبرين أن ذلك استهتارا بدماء القتلى.


التعليقات