الخطوات التي اتخذتها الحكومة الأردنية لتنظيم العمالة السورية

الخطوات التي اتخذتها الحكومة الأردنية لتنظيم العمالة السورية

أعلنت منسقة الاستجابة لأزمة اللجوء السوري في الأردن التابعة لمنظمة #العمل الدولية، (مها قطاع)، أن حكومة المملكة الأردنية اتخذت خطوات مهمة خلال العام 2017 لتنظيم العمالة #السورية، عبر إصدار تصاريح عمل للسوريين دون الحاجة لكفيل وتحت مظلة نقابة #العمال، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول.

وقالت مها قطاع للأناضول، إن “أهم الخطوات التي اتخذتها الحكومة #الأردنية هذا العام كان في شهر أب الماضي، عندما سمحت للسوريين بالعمل بقطاعات لم تكن متاحة لهم من قبل، وتسهيل حصولهم على #تراخيص عمل”.

وأضافت قطاع، أن “التسهيلات التي قدمتها الحكومة #الأردنية جاءت بطلب من منظمة #العمل الدولية، التي دعت إلى استصدار تصاريح عمل للسوريين دون الحاجة إلى #كفيل، ومن خلال ربطها مع بطاقات #الهوية لوزارة الداخلية بدلا من جوازات #السفر السورية.

وأكدت منسقة الاستجابة لأزمة #اللجوء السوري في الأردن، أن الحكومة الأردنية، استحدثت مكاتب لتشغيل اللاجئين #السوريين في المخيمات الحدودية خاصة في #الزعتري والأزرق، تضم مهناً حددتها الوزارة بالقطاعين #الزراعي والإنشائي، وتهدف إلى “تسهيل حصول #اللاجئين السوريين على عمل خارج #المخيم يوفر لهم ولأسرهم حياة كريمة”، حسب قول قطاع.

وأشارت قطاع، إلى أن هذه #المكاتب استفاد منها نحو 80 ألف لاجئ #سوري، وحصل نحو 33 ألف منهم على فرص عمل وتصاريح في قطاع #الزراعة والانشاءات.

يشار إلى أن الأردن تستضيف نحو 1.3 مليون لاجئ #سوري وفق الإحصاءات الرسمية للحكومة# الأردنية، بينهم 657 ألف، مسجلين لدى #المفوضية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.