بعد افتتاح “شبيبة روجآفا” مقرات لها في كليتين: جامعة الفرات في الحسكة تعلق الدوام في معظم الكليات

بعد افتتاح “شبيبة روجآفا” مقرات لها في كليتين: جامعة الفرات في الحسكة تعلق الدوام في معظم الكليات

جوان علي – القامشلي

بعد تعليقها الدوام في عدد من كلياتها بمدينة الحسكة، قررت إدارة فرع #جامعة_الفرات أمس تعليق الدوام في كلية التربية. لكن مصادر رجحت أن يكون القرار قد “اتخذ من جانب سلطات عليا في النظام”.

وبحسب مصدر طلابي فإن وائل هويدي (عميد كلية التربية) “أبلغ أمس طلاباً بعد انتهائهم من الامتحانات العملية بتعليق الدوام في الكلية إلى أشعار آخر”. موضحاً أن “العميد لدى استفسار الطلبة ألمح لهم بأن القرار قد اتخذ من جانب سلطات عليا من النظام”.

وأضاف المصدر أن قرار التعليق “كان قد شمل قبل ذلك كليتي العلوم وطب الأسنان بحي المشيرفة وكلية الزراعة بحي الكلاسة، وذلك لأن الجامعة رفضت قيام حركة شبيبة روجأفا التابعة للإدارة الذاتية، افتتاح مقرين لها في كليتي الزراعة وكلية العلوم”، بحسب قوله.

من جانبها نقلت مصادر إعلامية مقربة من النظام عن نجم الحميدي (مدير فرع جامعة الفرات بالحسكة) قوله إن هذا الإجراء من طرف الإدارة الكردية هو “إخلال بالاتفاق والتفاهم بين إدارة جامعة الفرات وقيادة وحدات حماية الشعب والأسايش، الذي ينص على تحييد جميع كليات جامعة الفرات عن أي شأن سياسي أو اجتماعي”.

وأوضح الحميدي في لقائه أن الاتفاق بين الطرفين “كان قبل أكثر من عام تقريباً بعد الأحداث العسكرية المؤسفة التي شهدتها مدينة الحسكة في شهر آب من عام 2016”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.