جوان علي – القامشلي

نفت الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية لـ “فيدرالية شمال سوريا”، تلقيهم أية دعوات لحضور مؤتمر #سوتشي المزمع عقده أواخر شهر كانون الثاني من العام القادم، مؤكدة على أن موقفهم من المؤتمر سيكون بناء على الموقف الروسي النهائي و دعوته للأطراف الفاعلة في الشمال السوري من عدمه.

وقالت فوزة يوسف في حديث للحل إن “الجانب الروسي كان قد أرسل لهم دعوة رسمية فيما سبق، حين تم الإعلان عن المؤتمر في حميميم ، ولكنهم لم يتلقوا أية دعوات رسمية أو ما شابه حتى الآن، بعد أن تم تغيير مكان عقد المؤتمر وأجندته وبعض الأمور الأخرى فيه”.

وأوضحت يوسف أن “موقفهم من سوتشي، سيكون بناءً على الموقف الروسي منهم، وما إذا كان سيوجه لهم دعوة رسمية لحضور المؤتمر أم لا “.

من جهة أخرى “حذرت يوسف قوى المعارضة التي تطالب بإدراج حزب الاتحاد الديمقراطي على لوائح الإرهاب، بأن هذه المحاولات لا تفيد حل الأزمة السورية، بل تندرج في خدمة الأطراف التي تريد استمرار الحرب والأزمة في سوريا” .

واتهمت يوسف “تلك القوى التي تحركت وفق الأجندة التركية والإقليمية بأنها ساهمت في إفشال المعارضة السورية بشكل كامل”، مضيفة أن “هكذا مطالب تظهر ضعف هذه القوى وكيف أنها باتت تفتقد إلى الحيلة”.

وكانت وسائل إعلام نقلت عن سيبان حمو(القائد العام لوحدات حماية الشعب) قوله إن “موسكو وعدت بمشاركة 155 ممثلاً من المنطقة في المؤتمر”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.