كشف رجل الأعمال السوري المغترب (مازن الترزي) عن تأسيس “الشركة الوطنية للطيران المحدودة المسؤولية” لتكون شركة #الطيران الخاصة الثالثة العاملة في سوريا، بحسب ما نقل موقع الاقتصادي.

وأكد الترزي، أن الشركة ستقوم بأعمال النقل #الجوي للركاب والبضائع من وإلى سوريا، وامتلاك وشراء وإيجار واستثمار #الطائرات وتقديم الخدمات الأرضية وأخذ وكالات لشركات الطيران، وفتح فروع لها داخل وخارج سوريا.

وبحسب الموقع، يملك الترزي 85% من أسهم الشركة التي سيكون مقرها في صيدنايا بريف #دمشق، وتتوزع باقي الأسهم على ولديه علي وخالد، كما يبلغ رأسمال الشركة 70 مليون ليرة سورية، (نحو 151187 دولار ).

وصادقت وزارة التجارة #الداخلية وحماية المستهلك التابعة لحكومة النظام، على النظام الأساسي للشركة الشهر الماضي، التي تعتبر الشركة الخاصة الثالثة في #سوريا، إلى جانب شركة “أجنحة الشام” و”فلاي دماس”، مع شركة طيران حكومة النظام.

ويعتبر رجل الأعمال مازن الترزي من الشخصيات المقربة من رئيس النظام #بشار_الأسد، وأطلق عدة حملات لمناصرة النظام السوري، أبرزها حملة “راجعين يا سوريا” في عام 2015، تحمل بها تكاليف عودة أي شاب #سوري أينما كان إلى سوريا،

يذكر أن وزارة الخزانة الأمريكية وضعت مازن الترزي على لائحة العقوبات في 2015، وجمدت أصول ممتلكاته داخل #أمريكا، وذلك بتهمة العمل “كغطاء تجاري لصالح النظام السوري، مهمتهم تحويل وتهريب #الأموال عبر حسابات بنكية”، بحسب الوزارة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.