ألمانيا توفر نحو 20 ألف وظيفة للاجئين السوريين في 2017

ألمانيا توفر نحو 20 ألف وظيفة للاجئين السوريين في 2017

كشف وزير التنمية الألماني (غيرد مولر)، أن الوظائف التي وفرتها #ألمانيا للاجئين في الدول المحيطة بسوريا، ارتفع حتى نهاية هذا العام إلى نحو 80 ألف وظيفة، بحسب ما نقلت صحيفة فيلت أم زونتاغ الألمانية.

وقال مولر: “إننا نسعى لإعادة الكرامة لهؤلاء #الأشخاص وجزء من الحياة التي يمكنهم تحديدها بأنفسهم، من خلال إتاحة الفرصة لهم لكسب العيش مرة أخرى بأيديهم”.

وأضاف مولر، أن “لا أحد يفضل #العيش دائماً من الصدقة”، مشيراً إلى أنه تم تخصص 230 مليون يورو لبرنامج “النقد مقابل العمل” خلال العام 2017، كما سيتم توفير 180 مليون يورو في عام 2018، حسب تصريحه.

وتابع الوزير الألماني، “يجب ألا نقف مكتوفي الأيدي ونحن نشهد #الحرب تدمر جيلاً كاملاً في #سوريا وتتسبب في ضياع جيل كامل”، مؤكداً أنه من خلال المساعدة #الألمانية يمكن لأكثر من نصف مليون طفل سوري الذهاب إلى #المدرسة في العام 2018، لافتاً أن التعليم يمثل نقطة محورية أيضاً بالنسبة لألمانيا.

وأكدت الصحيفة، أن #ألمانيا وفرت نحو 20 ألف وظيفة  للاجئين في #الدول المحيطة بسوريا خلال العام 2017 فقط، بالإضافة إلى تمويل نحو 25 ألف وظيفة لقوى عاملة في #سوريا كالذين يقومون مثلاً بإزالة مخلفات #الحرب، وتمويل رواتب 17 ألف مدرس وأفراد يعملون في #المدارس في عدة دول من بينها #تركيا والأردن، بحسب تقرير الصحيفة الألمانية.

يشار إلى أن وزير التنمية الألماني (غيرد مولر)، أسس في عام 2016 مشروع “النقد مقابل العمل” الذي يوفر فرص الحصول على دخل على المدى القصير للاجئين #السوريين والدول المضيفة لهم، بحسب تقارير ألمانية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة