الحسكة: فرع جامعة الفرات يستأنف الدوام بعد أسبوعين من تعليقه

الحسكة: فرع جامعة الفرات يستأنف الدوام بعد أسبوعين من تعليقه

جوان علي – القامشلي

أعلنت إدارة فرع #جامعة_الفرات بالحسكة، عن استئناف الدراسة والدوام بعد حوالي أسبوع من تعليقها للدوام، بسبب ما قالت إنه “خرق من جانب الإدارة الذاتية للاتفاق بين الطرفين حول تحييد الجامعات عن الصراعات في #الحسكة”.

حيث أعلن نجم الحميدي (مدير فرع جامعة الفرات بالحسكة ) أمس، عن استئناف الدراسة والدوام في كليات فرع جامعة الفرات بالحسكة وذلك اعتبارا من صباح اليوم الثلاثاء.

وبحسب مصادر من الجامعة فإن الحميدي “طالب عمداء الكليات ومديري المعاهد التقنية التابعة لجامعة الفرات بالحسكة بإصدار برامج الامتحانات العملية الجديدة وذلك اعتبارا من يوم غد الأربعاء، بما يتناسب مع وضع الكلية والطلاب، وأن يتم إبلاغ الكليات والمعاهد التقنية بموعد تحديد بدء الامتحانات النظرية الجديدة في الوقت المناسب والذي كان مقررا اعتبارا من 14 كانون الثاني الجاري ولغاية 8 من شهر شباط القادم، وذلك بسبب توقف الدوام في جميع الكليات خلال الفترة السابقة”.

وكان فرع الجامعة قد قرر تعليق الدوام في غالبية الكليات والمعاهد التابعة لها في الحسكة وذلك بعد تذرعها بقيام “حركة شبيبة روجأفا التابعة للإدارة الذاتية، بافتتاح مقرين لها في كليتي الزراعة والعلوم”.

ولم يتضح من الإعلان، ما إذا تم تدارك السبب الذي جرى من وراءه تعليق الدوام في فرع الجامعة بالحسكة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.