النظام السوري يصف الاحتجاجات في إيران بـ “المؤامرة”.. ويأمل “إكمال طهران مسيرة التطوير”

النظام السوري يصف الاحتجاجات في إيران بـ “المؤامرة”.. ويأمل “إكمال طهران مسيرة التطوير”

الحل السوري – وكالات

نقلت وكالة سانا الرسمية عن مصدر في وزارة الخارجية السورية قوله إن ما يحدث في #إيران هو “مؤامرة”، وأعرب عن أمله أن تعود #طهران إلى “إكمال مسيرة التطوير والبناء التي بدأتها”.

وتعيش #إيران مظاهرات في مختلف المحافظات يطالب بعضها بإصلاحات وخفض الأسعار، فيما يهاجم آخرون نظام الحكم بشكل مباشر ويطالبون بتغييره.

وقال المصدر الرسمي إن “الجمهورية العربية السورية إذ تعلن تضامنها الكامل مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية تؤكد على أهمية احترام سيادة إيران وعدم التدخل في شؤونها الداخلية”.

وأضاف المصدر، أن “سوريا لها وطيد الثقة بأن إيران قيادة وحكومة وشعبا ستتمكن من إفشال هذه المؤامرة، والاستمرار في مسيرة التطور والبناء التي حققها الشعب الإيراني ومتابعة دورها في نصرة القضايا العادلة للشعوب”.

وأعرب النظام السوري على لسان المسؤول عن “إدانته الشديدة ورفضها المطلق للمواقف الصادرة عن الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني وأدواتهما بخصوص الأوضاع الراهنة في إيران والتي تؤكد الدور التدميري لهذه الدول في زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة بهدف السيطرة عليها”، على حد وصفه.

ودعت الولايات المتحدة اليوم إلى جلسة طارئة في مجلس الأمن لبحث التطورات في إيران و “الحرية” التي يطالب فيها الشعب الإيراني. وأعلن البيت الأبيض “تأييده الشعب الإيراني”، داعياً طهران إلى “احترام الحقوق الأساسية لمواطنيه بالتعبير السلمي عن رغبتهم في التغيير”.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة