https://soundcloud.com/7al/02012018a/s-P0o5D
حصاد السابعة الإخباري 02-01-2018

قصفت قوات النظام السوري، بالمدفعية الثقيلة، عدة مناطق في الغوطة الشرقية بريف دمشق، ما أدى لمقتل مدنين اثنين، وإصابة آخرين بجروح. وقالت مصادر إن أحد القتلى جراء قصف النظام مسعف في النقطة الطبية. مضيفة أن “اشتباكات عنيفة اندلعت على جبهة حرستا بين النظام والمعارضة”.

وفي ريف دمشق الغربي، دخلت قوات النظام إلى آخر النقاط التي كانت تحت سيطرة المعارضة، تنفيذاً لاتفاق التسوية في بيت جن ومحيطها. وتم الاتفاق على خروج مقاتلي المعارضة الرافضين للمصالحة إلى إدلب ودرعا، مقابل تشكيل لجنة أمنية من العناصر الذين رفضوا الخروج لتسيير أمور بيت جن ومزرعتها.

وفي الشمال السوري، دفع الجيش التركي بقوات عسكرية جديدة إلى ريف حلب الغربي قرب الحدود السورية، مصحوبة بمنظومة دفاع جوّي، لأول مرة، في إطار تعزيز قوّاته بمحيط عفرين. وقالت مصادر إن منظومات الدفاع الجوية التي نشرتها تركيا قادرة على تدمير الأهداف الجوية على مدى أربعين كيلو متراً، وفق ما ورد.

ميدانياً، سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على مدينة أبو حمام في ريف دير الزور الشرقي بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم الدولة الإسلامية. فيما قُتل ثلاثة عناصر للقوات الديمقراطية وثلاثة عناصر للنظام، جراء انفجار عدد من الألغام.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وثلاث وستين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وستين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.