تم الإعلان عن تأسيس شركة #طيران خاصة في سوريا، تحمل اسم ” إيست ويست إير لاين East West Airline”  محدودة المسؤولية لرجل الأعمال العراقي (عمار رحيم حمد الموسوي) وبرأسمال تشغيلي يصل إلى 12 مليون دولار، بحسب ما نقل موقع بزنس2بزنس.

وبين النظام الأساسي للشركة أنها ستقوم بأعمال النقل الجوي للركاب والبضائع من وإلى #سوريا وامتلاك وشراء وإيجار وإستثمار #الطائرات وتقديم الخدمات الأرضية وأخذ وكالات لشركات# الطيران وفتح فروع لها داخل وخارج سوريا.

وأعلنت الشركة عن حاجهتا لموظفين من مختلف الاختصاصات تزامناً مع قرب إطلاق رحلاتها #الجوية، بحسب الإعلان المنشور.

وبذلك يصبح في سوريا، أربع شركات طيران خاصة، هي أجنحة الشام و فلاي #داماس و الوطنية للطيران، وإيست ويست إير لاين، بالإضافة لشركة طيران حكومة #النظام.

وكان رجل #الأعمال السوري المغترب (مازن الترزي)، أعلن الأسبوع الماضي، عن تأسيس “الشركة #الوطنية للطيران المحدودة المسؤولية”، برأسمال وصل إلى 70 مليون دولار، يمتلك الترزي 85% من أسهم الشركة، وتتوزع باقي الأسهم على ولديه علي و خالد، بحسب الإعلان.

ويستعد الترزي أيضاً، لاستثمار المول المركزي في مدينة “ماروتا سيتي”، المتوقع بناؤه في منطقة بساتين #المزة، حيث تبلغ القيمة الإجمالية للعقد 250 مليون دولار، وتبلغ حصة الترزي من المشروع 51%، في حين تبلغ حصة الجهات التابعة لحكومة النظام 49%، وهي أول مرة تكون فيها حصة المستثمر أكبر، بحسب ما نقل موقع الاقتصادي.

يشار إلى أن #ماروتا_سيتي هو مشروع عمراني أعلن عنه رئيس النظام السوري، #بشار_الأسد، في عام 2012، في منطقة خلف #الرازي وبساتين المزة العشوائية، وبدأ العمل به خلال العام 2017 من قبل محافظة #دمشق وشركة شام القابضة، وسيكون بمساحة 120 ألف متر مربع إلى جانب 6 أبنية بمساحة 26 ألف متر مربع، بحسب ما تم نشره عن المشروع.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.