بغداد 35°C
دمشق 21°C
الأربعاء 12 مايو 2021
بمشاركة عمال منه ومتطوعين: مجلس محافظة حماة الحرة يطلق حملة لإزالة النفايات - الحل نت

بمشاركة عمال منه ومتطوعين: مجلس محافظة حماة الحرة يطلق حملة لإزالة النفايات


هاني خليفة – حماة

يواصل عمال من #مجلس_محافظة_حماة_الحرة وعدد من الأهالي، اليوم، عملهم بإزالة النفايات في مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة بريفي #حماة الشمالي والغربي، لليوم الثاني على التوالي، ضمن #الحملة_التطوعية التي أطلقها المجلس، أمس، والهادفة إلى إزالة النفايات المتراكمة في الشوارع والمكبات.

وقال، حسان الأسعد (متطوع في الحملة)، لموقع الحل، إن “الحملة التي يشارك فيها حوالي 60 شخصاً من عمال في المجلس ومتطوعين، تشمل قرى #الحواش و #العمقية و #الحويجة في منطقة #سهل_الغاب إضافة إلى منطقة #شحشبو بالريف الغربي، ومدينة #كفرزيتا وبلدتي #اللطامنة و #كفرنبودة بالريف الشمالي”.

وأوضح الأسعد أن الحملة انطلقت “بسبب الحاجة الماسة لإزالة النفايات من المناطق المذكورة، إضافةً إلى منع انتشار الأمراض”. مؤكداً أن “هناك إقبال جيد من الأهالي للتطوع في الحملة من أجل أبنائهم ومنع تفشي الأمراض بينهم جراء انتشار القمامة، في ظل عدم وجود دعم لمجلس المحافظة من قبل الهيئات والمنظمات الإنسانية الذي يعد السبب الرئيسي لإطلاق الحملة بشكل تطوعي”.

يشار إلى أن انتشار النفايات والركام في مناطق سيطرة المعارضة بريف #حماة تسبب خلال الأشهر الفائتة بإصابة آلاف السكان بمرض #اللشمانيا والتهاب الأمعاء.


التعليقات