هاني خليفة – حماة

يواصل عمال من #مجلس_محافظة_حماة_الحرة وعدد من الأهالي، اليوم، عملهم بإزالة النفايات في مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة بريفي #حماة الشمالي والغربي، لليوم الثاني على التوالي، ضمن #الحملة_التطوعية التي أطلقها المجلس، أمس، والهادفة إلى إزالة النفايات المتراكمة في الشوارع والمكبات.

وقال، حسان الأسعد (متطوع في الحملة)، لموقع الحل، إن “الحملة التي يشارك فيها حوالي 60 شخصاً من عمال في المجلس ومتطوعين، تشمل قرى #الحواش و #العمقية و #الحويجة في منطقة #سهل_الغاب إضافة إلى منطقة #شحشبو بالريف الغربي، ومدينة #كفرزيتا وبلدتي #اللطامنة و #كفرنبودة بالريف الشمالي”.

وأوضح الأسعد أن الحملة انطلقت “بسبب الحاجة الماسة لإزالة النفايات من المناطق المذكورة، إضافةً إلى منع انتشار الأمراض”. مؤكداً أن “هناك إقبال جيد من الأهالي للتطوع في الحملة من أجل أبنائهم ومنع تفشي الأمراض بينهم جراء انتشار القمامة، في ظل عدم وجود دعم لمجلس المحافظة من قبل الهيئات والمنظمات الإنسانية الذي يعد السبب الرئيسي لإطلاق الحملة بشكل تطوعي”.

يشار إلى أن انتشار النفايات والركام في مناطق سيطرة المعارضة بريف #حماة تسبب خلال الأشهر الفائتة بإصابة آلاف السكان بمرض #اللشمانيا والتهاب الأمعاء.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.