جمارك النظام تحصل على أكثر من 85 مليون ليرة خلال 3 أيام!

جمارك النظام تحصل على أكثر من 85 مليون ليرة خلال 3 أيام!

كشفت مديرية الجمارك التابعة للنظام، أن قيمة القضايا #الجمركية خلال الأيام الثلاثة الأخيرة من 2017، بلغت نحو 85 مليون ليرة، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وذكر مصدر لصحيفة الوطن، أن معظم المهربات خلال الفترة الأخيرة من العام الماضي كانت من المواد #الغذائية والألبسة وخاصة الألبسة المستعملة، حيث حصلّت المديرية على غرامات بقيمة 48 مليون ليرة سورية.

وقال المصدر، إن “حجم التسويات التي تجريها إدارة #الجمارك أصبح يشكل حيزاً مهماً من واردات الخزينة العامة، وأن هذه المصالحات تتم وفق الأنظمة المعمول بها في القانون الناظم لعمل #الجمارك مع التقيد بالتعامل مع المواد المخالفة والمهربة حسب طبيعة ومخالفة كل مادة”.

وكشفت #الجمارك في وقت سابق أن نسبة 95% من القضايا التي نظمتها مديرية مكافحة #التهريب التابعة لها، تمت المصالحة والتسوية عليها.

وأكد المصدر، أن إجمالي قيمة إيرادات الجمارك منذ بداية العام الجاري 2017 ولغاية 15 تشرين الثاني الماضي، بلغت “1,232,638,141 ليرة، أما عدد القضايا المحققة بما فيها المصادرات خلال الفترة نفسها، سجلت 4905 قضية، في حين بلغت قيمة #الغرامات المحصلة 5.68 مليارات ليرة من أصل 11.681 مليار ليرة”، بحسب ماذكر المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.