حماة: 15 قتيلاً وجريحا للنظام بكمين قرب الشاكوسية .. وقصف يوقف مشفى كفرزيتا عن الخدمة

حماة: 15 قتيلاً وجريحا للنظام بكمين قرب الشاكوسية .. وقصف يوقف مشفى كفرزيتا عن الخدمة

هاني خليفة – حماة

قتل وجرح 15 عنصراً من قوات النظام والقوات الأجنبية المساندة لها، مساء اليوم، إثر كمين نصبه لهم مقاتلو المعارضة قرب قرية #الشاكوسية في ريف #حماة الشرقي.

وقال الناشط الإعلامي أحمد الخلف، لموقع الحل، إن “قوات النظام حاولت التقدم على محور #الشاكوسية، إلا أن مقاتلي المعارضة نصبوا لها كميناً على المحور الشرقي للقرية”، مبيناً أن “المنطقة تتعرض لقصف جوي عنيف من الطيران الحربي، إذ بلغ عدد الغارات اليوم أكثر من 75 غارة، على مختلف المناطق، الأمر الذي زاد من حركة نزوح الأهالي”.

وأضاف الناشط أن “فصائل المعارضة أحبطت محاولة تقدّم نفذتها قوات النظام على محور قرية#الرهجان شرقي #حماة، كما دمرت دبّابة من طراز t72 على محور قرية #عطشان بالريف الشرقي”، وفق قوله.

وفي سياقٍ آخر، أعلنت  مديرية صحة حماة “الحرة”، اليوم، على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي #فيس_بوك، خروج مشفى “الشهيد حسن الأعرج” في مدينة #كفرزيتا (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي)، عن الخدمة بشكل كامل، إثر تعرضه، أمس، لخمس غارات بالصواريخ الفراغية من الطيران الحربي الروسي، أسفرت عن دمار واسع ببناء المشفى والمعدات ، من دون أن تبين المديرية مدة توقف المشفى عن العمل أو الفترة المتوقَعة لإعادة تفعيله”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.