أحدثت المؤسسة العامة للصناعات #الكيميائية في العام 1975، للإشراف على 13 #شركة ومعمل موزعة في 12 مدينة سورية.

وتركز المؤسسة في إنتاجها على المواد #الطبية والزجاجية والمطاطية والبلاستيكية والجلدية، إضافة للأسمدة والورق، حيث تتواجد شركات المؤسسة في أغلب المدن السورية.

وتمكنت الشركات من تحقيق أرباح بقيمة 6.4 مليار ليرة (9 مليون دولار) في العام 2016، ومعظم هذه الأرباح في شركات #الأسمدة والشركة الطبية #العربية والشركة العامة للأحذية وشركة الدهانات والأهلية للمطاط.

وسجلت شركة #الأسمدة أعلى قيمة مبيعات بأكثر من 3.8 مليارات (5 مليون دولار) والطبية #العربية مليار ليرة (2.2 مليون دولار) و الأحذية 749 مليون ليرة (1.6 مليون دولار).

وبحسب الأرقام المعلنة، بلغت قيمة إنتاج شركات المؤسسة العامة للصناعات #الكيميائية 7.6 مليارات ليرة (13 مليون دولار) خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2017.

ووصلت الخسائر #المادية المباشرة لقطاع الصناعات #الكيميائية إلى حوالي 143 ملياراً ليرة ( 317 مليون دولار) والخسائر غير المباشرة أكثر من 152 مليار #ليرة ( 337 مليون دولار).

وكانت الشركة #العربية الطبية “تاميكو” أكثر شركات المؤسسة الصناعات #الكيميائية خسارة، حيث بلغت خسائرها المباشرة أكثر من 5 مليارات ليرة (11 مليون دولار)، وخسائرها غير المباشرة أكثر من 13 مليار ليرة (28 مليون دولار).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.