بعد تقدم قوات النظام.. 13 ألف عائلة نازحة من ريفي حماة وإدلب بحاجة للسكن والطعام

بعد تقدم قوات النظام.. 13 ألف عائلة نازحة من ريفي حماة وإدلب بحاجة للسكن والطعام

هاني خليفة – حماة

تزايد عدد النازحين، مؤخراً، من بلدات وقرى ريفي #حماة و #إدلب الشرقيين، بسبب القصف الجوي وتوسيع رقعة سيطرة قوات النظام في المنطقة، الأمر الذي زاد من احتياجاهم لمقومات المعيشة الأساسية في مناطق تواجدهم بالمخيمات الحدودية أو على جوانب الطرقات بين الأشجار.

وقال الناشط الإعلامي عماد عباس، لموقع الحل، إن “موجة النزوح الأخيرة من ريفي #حماة و #إدلب رفعت أعداد النازحين من 8000 إلى 13 ألف عائلة بينهم أكثر من 34 ألف طفل، مبيناً أن العائلات النازحة تتواجد ضمن أكثر من 160 نقطة من مدينة #معرة_النعمان بريف إدلب الجنوبي الشرقي، وحتى #المخيمات المتواجدة على الشريط الحدودي مع #تركيا باحثين عن مناطق أكثر أمناً”.

من جانبه، أوضح سعيد الصالح، (أحد النازحين من ريف #حماة الشرقي)، لموقع الحل، أن “أهم ما يحتاجونه النازحون هو السكن، إذ لا يوجد مكان للسكن سوى الخيم، فضلاً عن الحاجة للسلل الصحية والغذائية والأغطية ومواد التدفئة في ظل هطول #الأمطار و #البرد_القارس، إضافةً إلى #حليب_الأطفال“.

وناشد الصالح جميع المنظمات والهيئات الإنسانية لمساعدة “آلاف العائلات التي لا تجد مأوى وتنزح إلى المجهول، وسط تردي الأوضاع الاقتصادية”.

يشار إلى أن قوات النظام” تقدمت مؤخراً وسيطرت على عدة قرى في ريفي #حماة و #إدلب الشرقيين، من دون أي مقاومة تذكر من #هيئة_تحرير_الشام والفصائل الأخرى، الأمر الذي اعتبره ناشطون اتفاقاً دولياً مع الفصائل يقضي بتسليم كافة المناطق الواقعة شرقي سكة القطار لقوات النظام”، وفق وصفهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة