https://soundcloud.com/7al/04012018a/s-tub6V
حصاد السابعة الإخباري 04-01-2018

شن الطيران الحربي الروسي غارات عنيفة، بالصواريخ الارتجاجية شديدة الانفجار، على بلدات الغوطة الشرقية ما أدى لمقتل عشرات الضحايا المدنيين. وقال مصدر إعلامي إن “خمسة وعشرين مدنياً قتلوا، بينهم ست نساء وطفل، ومتطوع من الدفاع المدني، فيما أصيب العشرات بعضهم بحالات حرجة، جراء القصف الروسي”.

وفي دير الزور، قصف طيران التحالف الدولي مدينة هجين في ريف دير الزور الشرقي، ما أدى لمقتل رجل وإصابة آخرين بجروح. في حين استهدفت قوات النظام، بالمدفعية الثقيلة، قريتي الباغوز والسيال، ما أسفر عن مقتل طفل وإصابة أكثر من ثمانية عشر شخصاً بجروح.

دولياً، أفادت مصادر إعلامية روسية بأن ليلة رأس السنة “شهدت في مطار حميميم انفجارات ضخمة، بسبب قذائف للمعارضة، أدت إلى انفجار سبع طائرات روسية”. وأضافت المصادر أن القذائف التي استهدفت القاعدة “دمرت أربع مقاتلات سوخوي أربع وعشرين، ومقاتلتي سوخوي خمسة وثلاثين، بالإضافة لطائرة شحن ومستودع للذخيرة”.

دولياً أيضاً، صرح الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله أن الحرب الدائرة في سوريا “ستنتهي خلال عام أو عامين على الأكثر”. متهماً الولايات المتحدة بـ”دعم تنظيم الدولة الإسلامية”. وأضاف نصر الله أنه “تم القضاء على تنظيم الدولة في سوريا، لكن تنظيم جبهة النصرة لا يزال موجوداً”، على حد تعبيره.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وإحدى وسبعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وثمان وستين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.