غازي عينتاب.. السوريون ساهموا بـ 50% في نمو اقتصاد المدينة

غازي عينتاب.. السوريون ساهموا بـ 50% في نمو اقتصاد المدينة

قالت رئيسة بلدية غازي عنتاب التركية (فاطمة شاهين)، أن “#السوريين لعبوا دوراً رئيسياً في نمو #المدينة وإنعاش اقتصادها، فقد ساهموا بـ 50% في المؤسسات #الصناعية في المدينة”، بحسب ما نقل موقع “يني شفق” التركي.

واَضافت شاهين، “مع 500 ألف لاجئ سوري، شهدنا العديد من التطورات على الحدود بعملية درع #الفرات والتي انعكست بدورها على المدينة، وفي ظل تلك الظروف الصعبة، استطعنا تنفيذ 1027 #مشروع كما وعدنا المواطنين”.

وأشارت شاهين، إلى أن هجرة #السوريين إلى المدينة لعبت دوراً كبيراً في تطويرها، من خلال التعاون بين الطرفين في عدة قطاعات، لاسيما قطاع صناعة #الأحذية، مؤكدة أنه تم “تأسيس 900 شركة مسجلة في الغرفة #التجارية”، على حد تعبيرها.

وأكدت شاهين، أن هناك مشاريع أخرى سيتم تسليمها خلال العام 2018، لافتة إلى أن مدينة #غازي_عينتاب تتوسع بشكل ملحوظ، ويزداد عدد #الوافدين عليها، وبالتالي مع الوقت ارتفع مستوى المعيشة والغلاء وارتفاع الإيجارات، ولهذا السبب تم البدء بتنفيذ أكبر مشروع سكني في #تركيا، حيث سيضم “أكثر من 250 ألف ساكن، وحاليا تم بالفعل “الانتهاء من 10 آلاف وحدة #سكنية من أصل 50 ألف”، حسب قولها.

يشار إلى أن ولاية غازي عنتاب التركية، يعيش بها حوالي 500 ألف لاجئ سوري، كما أسس السوريون لوحدهم فيها ما يقارب من 900 #شركة، بحسب الموقع.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار اقتصادية