حكومة النظام تخصص 35 مليار ليرة لإعادة تأهيل البنى التحتية في داريا

حكومة النظام تخصص 35 مليار ليرة لإعادة تأهيل البنى التحتية في داريا

كشف رئيس بلدية داريا (مروان عبيد)، أن مجلس وزراء النظام #السوري خصص مبلغ 35 مليار ليرة سورية لإعادة تأهيل البنى التحتية لمدينة داريا.

وأكد عبيد خلال لقاء له على إحدى الراديوهات في سوريا، أن بلدية #دارايا استلمت مليار ليرة من المبلغ المخصص، توزعت على المديريات المساهمة في عمليات التأهيل، مشيراً إلى أن “العمل يتركز حاليا على المنطقة #الشمالية، بدءاً من الدوار الرئيسي مروراً بالمخفر والبلدية ومنطقة الشاميات وصولاً إلى أحياء الطريق المؤدي إلى معضمية #الشام”، حسب تعبيره.

وقال عبيد، إن “التأهيل طال كل من مبنى #الهاتف، المستوصف، مخفر الشرطة، بناء النفوس، ومدرسة الحكمة، بالإضافة إلى شبكة مياه الشرب، وقرابة 50% من شبكة الصرف الصحي”.

وأضاف عبيد، أن “المهلة الزمنية المتوقعة لإعادة تأهيل المحور #الخدمي في القسم الأول من #المدينة ستة أشهر، مقدراً حجم استيعاب المنطقة بـ 100 ألف نسمة، حسب تعبيره.

وأوضح عبيد أن موعد عودة السكان هو شأن أمني وسياسي، قائلاً “لا يوجد موعد محدد لعودة #السكان، وهناك اعتبارات سياسية وأمور أمنية تمنع تحديد موعد الدخول”.

يشار إلى أن “المكتب #التنفيذي لبلدية داريا” أعلن في وقت سابق، عبر صفحته على الفيس بوك، عن دخول آليات ترحيل #الأنقاض للمدينة، والعمل على فتح الطرقات وإزالة السواتر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.