حمص: جريحان بقصف مدفعي على المكرمية .. وفصل الشتاء يضيف أعباء على السكان

حمص: جريحان بقصف مدفعي على المكرمية .. وفصل الشتاء يضيف أعباء على السكان

هاني خليفة – حماة

جرح مدنيان، مساء اليوم، جراء استهداف قوات النظام المتمركزة في قرية #النجمة، بقذائف المدفعية، قرية #المكرمية (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي)، كما أسفر القصف عن دمار واسع بالممتلكات.

وقال الناشط الإعلامي خالد الصالح، لموقع الحل، إن “فرق #الدفاع_المدني أسعفت الجريحين إلى النقطة الطبية في المنطقة، كما أزالت الركام الذي خلفه القصف، لافتاً إلى أن الأهالي التزموا #الملاجئ والمنازل خشية تكرار القصف وسقوط المزيد من الضحايا في صفوفهم”.

إنسانياً، أوضح الصالح، أن سكان مناطق سيطرة المعارضة شمالي #حمص يعانون من أوضاعاً معيشية صعبة، جراء تردي الأوضاع الاقتصادية لدى معظمهم بفعل الحصار المفروض على مناطقهم من قبل قوات النظام والمجموعات الأجنبية المساندة لها.

وبين الناشط أن معظم الأهالي يجمعون ما تيسر لهم من #حطب أو #نايلون و #كرتون من أجل التدفئة، نظراً لارتفاع أسعار #المحروقات في حال وجودها، فضلاً عن ارتفاع سعر #الحطب أيضاً.

يشار إلى أن مدن وبلدات ريف #حمص الشمالي “تخضع لـ #حصار تفرضه قوات النظام على المنطقة منذ حوالي خمس سنوات، حيث يعتمد الأهالي على المساعدات الأممية كمصدر رئيسي لتوفير المواد الغذائية، إضافةً إلى الزراعة، ويعانون من عدة أزمات متكررة بفعل الحصار كشح #الخبز و #حليب_الأطفال وغيرها”، حسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.