غازي عينتاب.. السوريون ساهموا بـ 50% في نمو اقتصاد المدينة

غازي عينتاب.. السوريون ساهموا بـ 50% في نمو اقتصاد المدينة

قالت رئيسة بلدية غازي عنتاب التركية (فاطمة شاهين)، أن “#السوريين لعبوا دوراً رئيسياً في نمو #المدينة وإنعاش اقتصادها، فقد ساهموا بـ 50% في المؤسسات #الصناعية في المدينة”، بحسب ما نقل موقع “يني شفق” التركي.

واَضافت شاهين، “مع 500 ألف لاجئ سوري، شهدنا العديد من التطورات على الحدود بعملية درع #الفرات والتي انعكست بدورها على المدينة، وفي ظل تلك الظروف الصعبة، استطعنا تنفيذ 1027 #مشروع كما وعدنا المواطنين”.

وأشارت شاهين، إلى أن هجرة #السوريين إلى المدينة لعبت دوراً كبيراً في تطويرها، من خلال التعاون بين الطرفين في عدة قطاعات، لاسيما قطاع صناعة #الأحذية، مؤكدة أنه تم “تأسيس 900 شركة مسجلة في الغرفة #التجارية”، على حد تعبيرها.

وأكدت شاهين، أن هناك مشاريع أخرى سيتم تسليمها خلال العام 2018، لافتة إلى أن مدينة #غازي_عينتاب تتوسع بشكل ملحوظ، ويزداد عدد #الوافدين عليها، وبالتالي مع الوقت ارتفع مستوى المعيشة والغلاء وارتفاع الإيجارات، ولهذا السبب تم البدء بتنفيذ أكبر مشروع سكني في #تركيا، حيث سيضم “أكثر من 250 ألف ساكن، وحاليا تم بالفعل “الانتهاء من 10 آلاف وحدة #سكنية من أصل 50 ألف”، حسب قولها.

يشار إلى أن ولاية غازي عنتاب التركية، يعيش بها حوالي 500 ألف لاجئ سوري، كما أسس السوريون لوحدهم فيها ما يقارب من 900 #شركة، بحسب الموقع.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.