بغداد 33°C
دمشق 26°C
الأحد 9 مايو 2021
أمريكا تنفي تجميد ثلثي مساعداتها المقدمة لوكالة “الأونروا” - الحل نت

أمريكا تنفي تجميد ثلثي مساعداتها المقدمة لوكالة “الأونروا”


نفي مسؤول في وزارة الخارجية #الأمريكية، الأنباء التي ترددت حول تجميد الولايات المتحدة تمويلا بقيمة 125 مليون #دولار لصالح وكالة غوث وتشغيل اللاجئين #الفلسطينين التابعة للأمم المتحدة “أونروا”.

وقال المسؤول لراديو (سوا) الأمريكي، إن “هذه التقارير مضللة، وعدم حصول (أونروا) على #الأموال مطلع الشهر الجاري لا يعني تعليق او الغاء التمويل”.

وأضاف المسؤول الأمريكي، أن “إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تبحث الأمر لاتخاذ القرار النهائي قبيل منتصف الشهر الجاري”.

وترددت أنباء بشأن تجميد المساعدات #الأمريكية لوكالة #الأونروا والتي تمثل ثلث التبرع السنوي للوكالة، رغم عدم صدور قرار رسمي بهذا الشأن من وزارة الخارجية الأمريكية.

وهدد الرئيس #الأمريكي في سابق عبر حسابه على تويتر، بوقف المساعدات للفسلطينيين، متهما إياهم بأنهم “لم يعودوا مستعدين للمشاركة في محادثات السلام”، مع إسرائيل بحسب منشوارته، مؤكداً أن أمريكا تدفع مئات الملايين من #الدولارات سنويا، ولا تحصل على أي “تقدير أو احترام”، حسب منشوراته.

وردت منظمة التحرير الفلسطينية إلى أنها لن تخضع لما وصفته “الابتزاز #الأمريكي السياسي”، مؤكدة أن الاونروا ليست بأي شكل من الاشكال بإمرة الولايات المتحدة الامريكية التي انتهكت القانون الدولي وقرارات الامم المتحدة.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر أكبر مانح للأونرا، وقدمت تعهدات بدفع حوالي نحو 370 مليون #دولار حتى 2016.


التعليقات