الأردن يسمح بإدخال مساعدات لـ20 ألف لاجئ في مخيم الركبان الحدودي

الأردن يسمح بإدخال مساعدات لـ20 ألف لاجئ في مخيم الركبان الحدودي

اتفقت الحكومة #الأردينة مع الأمم المتحدة، على إدخال مساعدات لمخيم #الركبان الحدودي مع سوريا، عبر أراضيها لمرة واحدة، بحسب صحيفة الغد الأردني.

ويتم إدخال المساعدات بعد تقديم #الأمم_المتحدة “خطة مقنعة” للحكومة الأردنية، تمكنّها من توفير آلية لايصال #المساعدات، حيث من المتوقع أن “تصل المساعدات للركبان خلال الأيام القليلة المقبلة”، بحسب الصحيفة.

ورفضت #الأردن عدة مرات إدخال #المساعدات للمخيم، حيث أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين (أيمن الصفدي) أكثر من مرة “أن المملكة لن تقبل بأي معالجة تؤسس لإيجاد حالة تجعل من مخيم #الركبان مشكلة أردنية، وأن الأردن لن يسمح بدخول لاجئين من الركبان إلى #المملكة”.

وقالت الحكومة الأردنية في وقت سابق، إن “قاطني مخيم الركبان هم مواطنون #سوريون على أرض سورية، ما يجعل التعامل مع #المخيم “مسؤولية سورية دولية، وليس مسؤولية أردنية، وقضية تستوجب حلا في سياق #سوري وليس أردنياً، وأن تقديم المساعدات لنازحي الركبان يجب أن يكون عبر الأراضي السورية”.

يشار إلى أن مخيم #الركبان بدأ باستقبال ساكنيه مطلع العام 2015، ويقع في المنطقة المحرمة منزوعة #السلاح بين الأردن وسوريا، ويتراوح عدد ساكنيه بين 40 إلى 50 ألف شخص.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة