الأردن يوافق على إدخال مساعدات لمخيم الركبان من داخل الأراضي السورية عبر حدوده

الأردن يوافق على إدخال مساعدات لمخيم الركبان من داخل الأراضي السورية عبر حدوده

الحل السوري – وكالات

أعلن #الأردن موافقته على إدخال مساعدات إلى نازحي #مخيم_الركبان من داخل الأراضي السورية، باعتماد “آلية الرافعة” التي ستحمل المساعدات عبر الحدود.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية (محمد الكايد) إن “الأردن وافق على إدخال مساعدات إنسانية عبر حدوده إلى تجمع الركبان الواقع على الأراضي السورية لمرة واحدة، بعد أن قدمت الأمم المتحدة خطة تتعهد وفقها بايصال المساعدات من الداخل السوري”.

وكشف المسؤول الأردني أن “لمباحثات التي أنتجت هذا الاتفاق جرت بين لجنة تمثل وزارة الخارجية والجهات الوطنية المعنية وبين الأمم المتحدة واستمرت عدة أشهر”.

وأضاف الكايد أن عمّان “كانت اشترطت تقديم الأمم المتحدة خطة كاملة لتقديم المساعدات الى تجمع الركبان من داخل سوريا قبل الموافقة على ادخال المساعدات كإجراء استثنائي لحين استكمال اجراءات ادخالها من الداخل السوري”.

وكان وزير الخارجية الأردني (أيمن الصفدي) قد صرح بوقت سابق بأن “مسؤولية التعامل مع تجمع الركبان هي مسؤولية سورية دولية، وليست أردنية، إذ أن قاطني التجمع سوريون ومتواجدون على أراض سورية، وتستطيع الأمم المتحدة تلبية احتياجاتهم من داخل الأراضي السورية” على حد قوله.

ويقطن في مخيم #الركبان حوالي 50 ألف نازح، يعيشون ظروفاً إنسانية سيئة للغاية في منطقة صحراوية قرب حدود الأردن بالبادية السورية.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة