بغداد 11°C
دمشق 6°C
السبت 6 مارس 2021
المركزي السوري يبدأ تطبيق "التحويل السريع" بين المصارف - الحل نت

المركزي السوري يبدأ تطبيق “التحويل السريع” بين المصارف


سمح “مصرف #سورية المركزي” التابع لحكومة النظام، العمل بنظام التسويات #الإجمالية السوري، وهو التحويل السريع للأموال بين المصارف السورية بحيث تستغرق الحوالة أقل من ساعة بدلاً من عدة أيام.

ويبدأ تطبيق النظام اعتباراً من الغد، في مصرفين هما “بيمو #السعودي الفرنسي” و “بنك الأردن – سورية” واللذين تقدما بطلب اشتراك وتم التأكد من جاهزيتهم لتطبيقه، بينما ستدخل باقي المصارف إلى النظام خلال الأيام القادمة، بحسب مانشره المصرف على موقعه.

نظام التسويات يبدأ بتنفيذ 5 #حوالات على مستوى كل #مصرف حتى نهاية هذا الأسبوع، ومن ثمّ تزيد إلى 10 حوالات في الأسبوع الثاني و20 في الأسبوع الثالث و30 في الأسبوع #الرابع وذلك على مستوى كل مصرف، لتصبح بعدها #الحوالات بالأعداد المطلوبة مهما بلغت.

ووذكر المركزي، أن “البدء بالحوالات التي لا تزيد قيمتها عن خمسة ملايين #ليرة سورية، خلال المراحل المذكورة أعلاه والشهر الذي يليها لتصبح لاحقاً دون سقوف، وأما ما يتعلق بالعمولات على تنفيذ #الحوالات عبر النظام فستكون مجانية خلال هذه المراحل ورمزية لاحقاً”.

يشار إلى أن #المركزي أصدر منذ عدة أيام، قراراً رفع فيه الحد الأعلى لتصريف #الدولار إلى ليرات سورية خلال الشهرالواحد، من 500 دولار إلى 5000 دولار أو ما يعدالها بالعملات الأجنبية.


التعليقات