بغداد 33°C
دمشق 27°C
الأحد 13 يونيو 2021
المعارضة تصد محاولة تقدم لقوات النظام في حرستا.. و"تأسر مجموعة من عناصرها" - الحل نت

المعارضة تصد محاولة تقدم لقوات النظام في حرستا.. و”تأسر مجموعة من عناصرها”


سليمان مطر – ريف دمشق

تصدت فصائل المعارضة المسلحة مساء أمس، لمحاولة قوات النظام التقدم على جبهتي #حرستا، و #عين_ترما في #الغوطة_الشرقية في #ريف_دمشق، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، تزامنت مع قصف مدفعي وصاروخي وجوي مكثف، كما اعتقل عناصر المعارضة مجموعة كاملة لقوات النظام في محيط إدارة المركبات بحرستا.

وذكر الناشط منتصر ابو زيد انّ “قوات النظام تحاول فك الحصار عن عناصرها داخل إدارة المركبات، والذين تم حصارهم من قبل فصائل المعارضة ضمن المرحلة الثانية من معركة #بأنهم_ظلموا، قبل أسبوع، كما تمكنّ عناصر المعارضة من إلقاء القبض على مجموعة دعم على رأسها ملازم من قوات النظام كانت تحاول التسلل إلى مواقع متقدمة في إدارة المركبات”.

وأضاف المصدر أنّ “اشتباكات متقطعة دارت أيضاً على محور بلدة عين ترما، حيث تسعى قوات النظام لتشتيت تركيز المعارضة من خلال فتح أكثر من جبهة في وقت واحد، إلّا أنّ التحصينات التي قامت بها فصائل المعارضة لم يتم اختراقها حتى الآن، على الرغم من شدة القصف المدفعي والصاروخي والجوي الذي تنفذه قوات النظام على المنطقة”، حسب قوله.

تجدر الإشارة إلى أنه “في الوقت الذي تنفي فيه فصائل المعارضة أي تقدم لقوات النظام، عرضت وسائل إعلامية تابعة للنظام مقطعاً مصوراً قالت إنه التقاء عناصر من الحملة العسكرية، بالعناصر المحاصرين داخل إدارة المركبات، في إشارةٍ منها لفك الحصار عنها بشكلٍ كامل”، حسب ما نشرته.


التعليقات