عقود استثمار بين شركات سورية وعراقية على هامش معرض “صنع في سورية”

عقود استثمار بين شركات سورية وعراقية على هامش معرض “صنع في سورية”

اختتم في العاصمة العراقية فعاليات معرض “صنع في سورية” للمنتجات #الزراعية والغذائية والكيميائية والهندسية والنسيجية والتقليدية، والذي أقيم بمشاركة 200 شركة سورية.

وأكد (طلال خضير) أحد الصناعيين #السوريين، أن نحو 200 شركة صناعية وإنتاجية سورية، شاركت بالمعرض، مشيراً إلى أن الشحنة الأولى من البضائع التي تم تسويقها خلال أيام المعرض الأولى نفذت، وتم طلب “عدة شحنات أخرى من مصانعها في سوريا حتى بلغ مجموع البضائع المسوقة أكثر من 800 طن”، بحسب قول خضير.

من جانبه قال (فالح الشمري) مدير الشركة العراقية لتسويق وإنتاج التمور #العراقية، إن ” تم إبرام عشرات العقود بين الشركات السورية المشاركة في المعرض، والشركات العراقية والتجار العراقيين لتوريد #البضائع السورية على مدار العام إضافة إلى فتح العديد من الوكالات والمراكز التجارية للعديد من الشركات السورية في عدة محافظات عراقية”.

وأشار الشمري إلى أنه يتم العمل لإقامة معرضين في #بغداد احدهما في شباط المقبل والآخر في آذار كما “أن الاستعدادات تجري لإقامة أكثر من معرض في عدة محافظات عراقية”، حسب تعبيره.

يشار إلى أن معرض “صنع في سورية”، أقيم في العاصمة العراقية في التاسع من شهر كانون الأول الماضي حتى السادس من كانون الثاني الجاري، حيث أن #المعرض حقق استقطب أكثر من مليون وربع المليون زائر عراقي، بحسب ما نقلت وسائل إعلام النظام.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول سلايد