المركزي السوري يبدأ تطبيق “التحويل السريع” بين المصارف

المركزي السوري يبدأ تطبيق “التحويل السريع” بين المصارف

سمح “مصرف #سورية المركزي” التابع لحكومة النظام، العمل بنظام التسويات #الإجمالية السوري، وهو التحويل السريع للأموال بين المصارف السورية بحيث تستغرق الحوالة أقل من ساعة بدلاً من عدة أيام.

ويبدأ تطبيق النظام اعتباراً من الغد، في مصرفين هما “بيمو #السعودي الفرنسي” و “بنك الأردن – سورية” واللذين تقدما بطلب اشتراك وتم التأكد من جاهزيتهم لتطبيقه، بينما ستدخل باقي المصارف إلى النظام خلال الأيام القادمة، بحسب مانشره المصرف على موقعه.

نظام التسويات يبدأ بتنفيذ 5 #حوالات على مستوى كل #مصرف حتى نهاية هذا الأسبوع، ومن ثمّ تزيد إلى 10 حوالات في الأسبوع الثاني و20 في الأسبوع الثالث و30 في الأسبوع #الرابع وذلك على مستوى كل مصرف، لتصبح بعدها #الحوالات بالأعداد المطلوبة مهما بلغت.

ووذكر المركزي، أن “البدء بالحوالات التي لا تزيد قيمتها عن خمسة ملايين #ليرة سورية، خلال المراحل المذكورة أعلاه والشهر الذي يليها لتصبح لاحقاً دون سقوف، وأما ما يتعلق بالعمولات على تنفيذ #الحوالات عبر النظام فستكون مجانية خلال هذه المراحل ورمزية لاحقاً”.

يشار إلى أن #المركزي أصدر منذ عدة أيام، قراراً رفع فيه الحد الأعلى لتصريف #الدولار إلى ليرات سورية خلال الشهرالواحد، من 500 دولار إلى 5000 دولار أو ما يعدالها بالعملات الأجنبية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.