https://soundcloud.com/7al/08012018a/s-mqOVU
حصاد السابعة الإخباري 08-01-2018

لقي ما لا يقل عن خمسة وعشرين مدنيّاً مصرعهم، وأصيب أكثر من ثلاثين آخرين، بينهم نساء وأطفال، جراء انفجار سيّارة مفخخة وسط مدينة إدلب. وقال مصدر إعلامي إن المفخخة “استهدفت على ما يبدو مقراً عسكريّاً لكتيبة القوقاز، التابعة لهيئة تحرير الشام، إلا أن ضحايا الانفجار كانوا جميعاً من المدنيين”.

وفي ريف حماة، أعلن جيش العزة التابع للجيش الحر، إسقاط طائرة استطلاع روسية بدون طيار فوق مدينة اللطامنة الخاضعة للمعارضة، وذلك من خلال استهدافها بالمضادات الأرضية. في حين استهدف الطيران الروسي اللطامنة بصواريخ شديدة الانفجار، بعد إسقاط الطائرة، دون سقوط ضحايا، نظراً لخلو البلدة من الأهالي.

أما في درعا، أطلق مسلحون مجهولون النار على القائد العسكري لفرقة 18 آذار (رداد أبو نبوت)، ما أدى لمقتله على الفور. ويعتبر أبو نبوت واحداً من أهم القياديين العسكريين في درعا، وكان قد تعرض لمحاولة اغتيال قبل أشهر، بعبوة ناسفة، لكنه نجا بعد تعرضه لجروح.

سياسياً، أفاد مسؤول غربي بأن الولايات المتحدة تتجه لـ”اعتراف دبلوماسي” بالمناطق الواقعة شرق نهر الفرات في سوريا، والخاضعة لقوات سوريا الديمقراطية. مضيفاً أن واشنطن “تتجه أيضاً لتقوية المجالس المحلية، وإعادة الإعمار وتعزيز الخدمات، إضافة إلى توفير حماية لهذه المناطق والاحتفاظ بقواعد عسكرية فيها، وصولاً للاعتراف الدبلوماسي”، وفق ما ورد.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وأربع وسبعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وإحدى وسبعين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.