حكومة النظام: 66 مشروعاً خلال العام 2017 بتكلفة استثمارية 1.066 مليار ليرة

حكومة النظام: 66 مشروعاً خلال العام 2017 بتكلفة استثمارية 1.066 مليار ليرة

كشف مدير عام هيئة الاستثمار #السورية التابعة لحكومة النظام، (مدين علي دياب) عن وجود 21 مشروعاً قيد #التنفيذ، بتكلفة استثمارية تصل إلى 520 مليار ليرة وبطاقة تشغيلية تصل إلى 4,550 عاملاً، بحسب ما نقلت وكالة سانا.

وأوضح دياب أن #الهيئة شمّلت 66 مشروعاً خلال العام 2017 وبتكلفة استثمارية وصلت إلى 1.066 مليار ليرة سورية، وتبلغ الطاقة الاستيعابية لها لـ8,703 عمال، وتم تنفيذ 4 مشاريع بتكلفة استثمارية بلغت قيمتها 687 مليوناً تمنح فرص عمل لـ186 عاملاً.

وأكد دياب، أنه تم التوصل إلى الصيغة النهائية لتوقيع مذكرات #التفاهم مع عدد من الدول #العربية والأجنبية، مؤكداً أنه يتم التباحث حالياً لتوقيع مذكرة تفاهم مع “الرابطة الصينية العربية”.

وأشار دياب إلى نية هيئته افتتاح فرعين لها في #حلب وحمص، كما تسعى إلى تضمين “مشروع قانون الاستثمار الذي يجري إعداده حالياً”، على حد قوله.

وأعلنت هيئة الاستثمار التابعة لحكومة النظام، عن إعداد عشرة قرارات تشمل بعض المشاريع المطروحة في “ملتقى الاستثمار السوري الأول” الذي أقيم في تموز الماضي.

يشار إلى أن سوريا تعاني من أزمات اقتصادية ونقص حاد في موارد الطاقة، وبمقدمتها الكهرباء، كما بلغت خسائر الحرب نحو 275 مليار دولار، بحسب تقارير اقتصادية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.