بغداد 19°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 9 مارس 2021
حمص: توزيع 69 طن حطب و500 حصة لباس على عوائل الأيتام في الرستن وريفها - الحل نت

حمص: توزيع 69 طن حطب و500 حصة لباس على عوائل الأيتام في الرستن وريفها


هاني خليفة – حماة

تم توزيع كميات من #الحطب والألبسة الشتوية للتدفئة، مؤخراً، على عدد من العائلات في مدينة #الرستن وريفها (الخاضعين لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي)، نظراً لتردي الأوضاع الاقتصادية لدى معظم السكان والبرد القارس في المنطقة.

وقال الناشط الإعلامي حمزة تاج الدين، لموقع الحل، إن “منظمة البنيان المرصوص وزّعت حوالي 69 طن حطب على ما يقارب 350 عائلة، إذ تم توزيع 200 كيلو غرام للعائلة الواحدة”، مبيناً أن #العائلات هي “أهالي أيتام تكفلهم المنظمة في #الرستن وريفها”، الأمر الذي سيحفف من معاناتهم، حيث وصل سعر طن #الحطب إلى أكثر من مئة ألف ليرة سورية أي ما يعادل حوالي 200 دولار أميركي.

وأضاف الناشط أن #المنظمة وزعت أيضاً حوالي 500 سلة #ألبسة على الأهالي في المنطقة، لافتاً إلى أن كمية# الحطب لا تكفي سوى أكثر من شهر.

يشار إلى أن سكان مناطق سيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي يعانون من #حصار تفرضه قوات النظام والقوات الأجنبية المساندة لها على مناطقهم منذ نحو خمس سنوات، ويقطنها أكثر من 300 ألف نسمة، يعتمدون بشكل أساسي على قوافل المساعدات الأممية التي تدخل إليهم، إلا أنها لا تكفيهم لأيام، بحسب السكان، على الرغم من أن المنطقة مشمولة ضمن اتفاق #تخفيف_التصعيد الذي يقضي بوصول المساعدات للمدنيين.


التعليقات