خبراء يقدرون تكلفة إعمار حلب بـ 5 مليارات دولار.. والنظام يخصص لها 80 مليون فقط!

خبراء يقدرون تكلفة إعمار حلب بـ 5 مليارات دولار.. والنظام يخصص لها 80 مليون فقط!

أعلن رئيس وزراء النظام، (عماد خميس)، أن حصة #حلب في موازنة العام الجاري تبلغ 40 مليار ليرة سورية، (80 مليون دولار)، لصرفها على إصلاح مشاريع البنى التحتية والخدمية المدمرة في #المدينة ومشاريع إعادة الإعمار، بحسب ما نقلت وكالة سانا التابعة للنظام.

وتحدث خميس عن أن هذا المبلغ سوف يغطي أيضاً أرياف المدينة التي يسيطر عليها #النظام، لتأمين احتياجاتهم “ورفع مستوى الخدمات المقدمة لهم في إطار عملية التنمية الشاملة”، إلا أن مدينة حلب فقط، تحتاج إلى أكثر من 5 مليار دولار كمرحلة أولى، لإعادة الكهرباء والمياه وشبكة الاتصالات”، بحسب خبراء اقتصاديين.

من جهة ثانية أعلن خميس بدء تشغيل محطة تحويل كهرباء #بستان_القصر في #حلب باستطاعة 66/20 كيلوفولط، بعد إعادة تأهيلها بكلفة 3 مليارات ليرة سورية، حسب تصريحه.

وزار رئيس حكومة النظام مدينة حلب، برفقة 16 وزيراً من حكومته، بهدف تفقد “الوضع #الخدمي وإطلاق مشاريع إنمائية”، بحسب ما نقلت وسائل إعلام النظام.

يشار إلى أن مدينة #حلب تعاني من الفلتان الأمني وعصابات #السرقة والسطو التي تنتشر في كل مكان وتمارس أفعالها أمام أعين أجهزة النظام الأمنية، بحسب ناشطين في مدينة حلب.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار اقتصادية