https://soundcloud.com/7al/09012018a/s-GDAi8
حصاد السابعة الإخباري 09-01-2018

واصل النظام السوري قصفه بلدات الغوطة الشرقية، حيث أدت غارات عدة، اليوم، إلى مقتل تسعة مدنيين، وإصابة آخرين، بينهم نساء وأطفال. ويأتي ذلك بعد سقوط أكثر من ثلاثة وعشرين مدنياً أمس جراء القصف.. ومصادر موالية للنظام تعلن أن قواته “كسرت الحصار المفروض على إدارة المركبات جزئياً”.

وفي إدلب، قصف النظام السوري بلدة أبو الظهور في ريف إدلب، ما أدى لمقتل ثمانية مدنيين. في حين تواصل قواته التقدم باتجاه مطار أبو الظهور، الذي باتت تبتعد عنه حوالي ثمانية كيلومترات. وقالت مصادر إن هيئة تحرير الشام والفصائل المساندة لها “تتراجع دون مقاومة”. في حين تقدم تنظيم الدولة الإسلامية بعدة نقاط.. وسط حركة نزوح كبيرة للأهالي.

وفي سياق آخر، أصدرت القيادة العامة للجيش السوري بياناً أكدّت فيه استهداف اسرائيل مواقع عسكرية لها في ريف دمشق، واعترفت بوجود أضرار مادية. وأشار الجيش إلى “تصديه للقسم الأكبر من الصواريخ الاسرائيلية”، بحسب قوله. مضيفاً أن اسرائيل “تتحمل كافة التبعات المترتبة على استهدافها المتكرر”، وفق تعبير البيان.

دولياً، وصف رئيس وزراء المجر، فيكتور أوربان، اللاجئين السوريين القادمين إلى أوروبا بـ”المسلمين الغزاة”، بحسب وصفه. مضيفاً أنه “لا يريد لبلاده مجتمعاً مختلطاً كما هو الحال في الغرب، حيث تعيش حضارات مختلفة جنباً الى جنب، ويخسر العنصر المسيحي دوره نتيجة لذلك”، على حد قوله.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وتسع وستين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وست وستين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.