خبراء يقدرون تكلفة إعمار حلب بـ 5 مليارات دولار.. والنظام يخصص لها 80 مليون فقط!

خبراء يقدرون تكلفة إعمار حلب بـ 5 مليارات دولار.. والنظام يخصص لها 80 مليون فقط!

أعلن رئيس وزراء النظام، (عماد خميس)، أن حصة #حلب في موازنة العام الجاري تبلغ 40 مليار ليرة سورية، (80 مليون دولار)، لصرفها على إصلاح مشاريع البنى التحتية والخدمية المدمرة في #المدينة ومشاريع إعادة الإعمار، بحسب ما نقلت وكالة سانا التابعة للنظام.

وتحدث خميس عن أن هذا المبلغ سوف يغطي أيضاً أرياف المدينة التي يسيطر عليها #النظام، لتأمين احتياجاتهم “ورفع مستوى الخدمات المقدمة لهم في إطار عملية التنمية الشاملة”، إلا أن مدينة حلب فقط، تحتاج إلى أكثر من 5 مليار دولار كمرحلة أولى، لإعادة الكهرباء والمياه وشبكة الاتصالات”، بحسب خبراء اقتصاديين.

من جهة ثانية أعلن خميس بدء تشغيل محطة تحويل كهرباء #بستان_القصر في #حلب باستطاعة 66/20 كيلوفولط، بعد إعادة تأهيلها بكلفة 3 مليارات ليرة سورية، حسب تصريحه.

وزار رئيس حكومة النظام مدينة حلب، برفقة 16 وزيراً من حكومته، بهدف تفقد “الوضع #الخدمي وإطلاق مشاريع إنمائية”، بحسب ما نقلت وسائل إعلام النظام.

يشار إلى أن مدينة #حلب تعاني من الفلتان الأمني وعصابات #السرقة والسطو التي تنتشر في كل مكان وتمارس أفعالها أمام أعين أجهزة النظام الأمنية، بحسب ناشطين في مدينة حلب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.