أعلن والي مدينة #مرسين التركية (علي إحسان صو)، عن إقامة أول قمة #اقتصادية عربية، برعاية وزارة الاقتصاد التركية وولاية مرسين، وذلك من 11 حتى 13 كانون الثاني 2018.

وقال إحسان صو، في تصريح صحفي، إن “وفودا تضم ما يقارب 250 شخصا ستشارك بالقمة الأولى من نوعها في تاريخ التعاون الاقتصادي التركي- العربي.

وأكد والي مرسين،  أن القمة الاقتصادية، ستضم رجال أعمال من معظم الدول العربية، “خاصة من المغرب وتونس والجزائر ولبنان وفلسطين والكويت والبحرين والعراق ومصر والأردن والسودان والسعودية واليمن”.

وأشار إحسان صو، إلى أن القمة ستضم وفودا #سورية، دون أن يحدد إذا كانت هذه الوفود تضم رجال أعمال من طرف #النظام السوري.

وستناقش القمة في جلساتها المقررة، آخر التطورات على صعيد التعاون الاقتصادي بين تركيا والدول العربية، وإيجاد سبل جديدة للبحث عن مجالات تعاون جديدة، بحسب ما نقل موقع ترك برس.

وتنظم وكالة “دعم وتشجيع #الاستثمار” وجمعية “رجال الأعمال #الأتراك والعرب”، فعاليات المعرض خلال فترة انعقاده أيام الخميس والجمعة والسبت المقبلة.

يشار إلى أن تركيا استقبلت في كانون الأول الماضي، فعاليات قمة التعاون #الاقتصادي التركي- العربي في مجال #البناء والاستثمار العقاري، بمدينة اسطنبول، وشارك في القمة حينها ما يزيد عن 1300 شركة ورجل أعمال من 23 دولة عربية، وما يزيد عن 150 شركة تركية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.