https://soundcloud.com/7al/11-01-2018a/s-PtdnB
حصاد السابعة الإخباري 11-01-2018

استهدف الطيران الحربي الروسي مخيماً للنازحين قرب قرية الشعفة بريف ديرالزور، ما أسفر عن مقتل عائلة بالكامل، مؤلفة من خمسة أشخاص، إضافة لجرح اثني عشر شخصاً، معظمهم من النساء والأطفال”. في حين قصف التحالف الدولي قرية غرانيج، موقعاً أربعة قتلى من المدنيين، وعدداً من الجرحى.

وفي إدلب، أعلنت عدّة فصائل تابعة للجيش الحر استعادتها عدداً من المواقع التي انسحبت منها هيئة تحرير الشام وفصائل معارضة أخرى مؤخراً أمام قوّات النظام. وشكلت عدة فصائل من الحر غرفة عمليّات أسمتها “ردّ الطغيان”. مشيرة إلى أسرها خمسة عشر عنصراً في صفوف قوات النظام واستعادة عدة قرى.

أما في الغوطة الشرقية، قال مصدر إعلامي إن الطيران التابع للنظام “استهدف بالخطأ مبنى وزارة الري الذي تتمركز به قواته، والذي يعد أهم غرف عمليات له في الغوطة الشرقية”. مضيفاً أن الفصائل المعارضة “نفذت كميناً في مدينة حرستا، ما أسفر عن مقتل 15 عنصراً في صفوف قوات النظام، وإصابة آخرين”.

دولياً، أفادت منظمة الأمم المتحدة بأن هجوم النظام السوري على إدلب خلّف حتى الآن حوالي مئة ألف نازح، اضطروا إلى ترك بيوتهم نتيجة القصف العنيف الذي تتعرض له المحافظة. مشيرة إلى “الوتيرة المقلقة للمعارك والقصف في إدلب، ما يؤدي إلى خسائر في الأرواح ونزوح في صفوف المدنيين ودمار البنى التحتية الحيوية”، بحسب وصفها.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وتسع وستين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وست وستين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.