حماة: المعارضة تستعيد السيطرة على قرية عطشان.. وعشرات الغارات تستهدف مورك

حماة: المعارضة تستعيد السيطرة على قرية عطشان.. وعشرات الغارات تستهدف مورك

هاني خليفة – حماة

سيطرت فصائل المعارضة، اليوم، على قرية #عطشان ومداجن النداف والهليل ومزرعة الحسين في ريف #حماة الشرقي، بعد اشتباكات مع قوات النظام والقوات الأجنبية المساندة لها، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي إياد المحمد، لموقع الحل، إن “المواجهات المستمرة منذ ساعات الصباح وحتى اللحظة، تتزامن مع شن الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام عشرات الغارات على طرق إمداد فصائل المعارضة، مبيناً أن الأخيرة شنت هجوماً معاكساً على المناطق المذكورة“.

وأوضح الناشط أن “الهجوم المعاكس أتى من قبل فصائل المعارضة المنضوية في غرفة عمليات #إن_الله_على_نصرهم_لقدير وفصائل أخرى منضوية في غرفة عمليات#رد_الطغيان شرقي #إدلب والتي أحرزت تقدماً واسعاً على حساب قوات النظام، في حين أعلن#جيش_النصر، إصابة طائرة حربية تابعة لقوات النظام في أجواء ريف #حماة الشرقي واشتعال النيران فيها”، بحسب بيان للجيش.

إلى ذلك، استهدف الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام بأكثر من 30 غارة مدينة#مورك (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي)، أسفرت عن مقتل مدني وأضرار واسعة بالمنازل وغيرها من الممتلكات، في حين أكد ناشطون من المدينة خلوها من أي مظاهر ومقرات عسكرية.

يشار إلى أن قوات النظام تقدمت خلال الأيام الماضية، وسيطرت على مساحات واسعة من ريفي #إدلب و #حماة الشرقيين، وسيطرت أمس، على  #مطار_أبو_الظهور ، ثاني أكبر قاعدة عسكرية في الشمال السوري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة