حماة: النظام يقصف اللطامنة بأكثر من مئة صاروخ.. وجرحى مدنيون بقصف للمعارضة على محردة

حماة: النظام يقصف اللطامنة بأكثر من مئة صاروخ.. وجرحى مدنيون بقصف للمعارضة على محردة

هاني خليفة – حماة

استهدفت قوات النظام المتمركزة في #دير_محردة، مساء أمس، بأكثر من مئة صاروخ من طراز غراد، بلدة #اللطامنة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي)، أسفرت عن خروج مركز #الدفاع_المدني في البلدة عن الخدمة ودمار واسع بالممتلكات.

وقال الناشط الإعلامي خليل العمر، لموقع الحل، إن “بعض الصواريخ سقطت على مركز الدفاع في #اللطامنة بشكل مباشر، وأدت إلى تدمير معظم آليات المركز، من دون أن يصاب أحد من عناصره بأذى”. مبيناً أن البلدة “تتعرض يومياً لأكثر من 75 قذيفة صاروخية ومدفعية، فضلاً عن عدة غارات من الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام والتي تخلف دماراً واسعاً في البلدة”.

وأوضح الناشط أن فصائل المعارضة ردت على استهداف البلدة بقصف مدينة #محردة (الخاضعة لسيطرة قوات النظام في ريف #حماة الشمالي الغربي)، بعدة قذائف مدفع عيار 130 ملم وصواريخ محلية الصنع، أسفرت عن سقوط خمسة جرحى وانفجار خزان وقود على سطح أحد المنازل”، بحسب صفحات موالية للنظام على موقع التواصل الاجتماعي #فيس_بوك.

يشار إلى أن قوات النظام تشن حملة عسكرية منذ ثلاثة أسابيع على مناطق ريفي #حماة و #إدلب الشرقيين، تحت غطاء جوي روسي، سيطرت خلالها على عشرات البلدات والقرى في المنطقتين، كما سيطرت مساء أمس، على #مطار_أبو_الظهور العسكري شرقي #إدلب، ثاني أكبر القواعد العسكرية شمال #سورية، بعد انسحاب عناصر #هيئة_تحرير_الشام منه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة