مشاركة

اتفق الائتلاف الحكومي القادم في #ألمانيا على وضع سقف لأعداد اللاجئين الذين تستقبلهم الدولة سنوياً، كما وصل إلى توافق أيضاً حول مسألة لم شمل أسر اللاجئين، وهي قضية أثارت خلافات كثيرة بوقت سابق.

وتعقد الأحزاب المشاركة في الائتلاف الحكومة مشاورات تمهيدية لتشكيل الحكومة، يناقشون خلالها أهم القضايا، ومن بينها اتفاق اللاجئين المبدئي المؤلف من 28 صفحة، والذي بدأت وسائل الإعلام الألمانية بكشف أهم نقاطه.

وقالت إذاعة صوت ألمانيا نقلاً عن تقارير نشرتها وسائل إعلام محلية، إن الأحزاب ضمن ائتلاف الحكومة “اتفقوا على وضع سقف عام لعدد اللاجئين بنحو 200 ألف في السنة”.

واتفقت الأحزاب أيضاً على “رفع القيود المفروضة على حق لمّ الشمل العائلي بالنسبة للاجئين الحاصلين على حق الحماية الجزئية. لكن في ذات الوقت، لن يسمح لدخول أكثر من ألف شخص شهريا في إطار حق لمّ الشمل العائلي ولأسباب انسانية محضة وفي الحالات الصعبة فقط، ويتعلق الأمر بالزيجات التي عُقدت قبل الهروب من مناطق النزاع وطلب اللجوء”، بحسب المصدر.

ووصل إلى ألمانيا في عام 2015 مليون طالب لجوء تقريباً، لكن العدد بدأ بالانخفاض في العاملين اللاحقين بشكل كبير نتيجة إغلاق طريق البقان ووصول الاتحاد الأوروبي مع أنقرة إلى اتفاق لوقف تدفق اللاجئين عبر تركيا.

 


التعليقات

التعليقات

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/kVaUA