بسبب معارك حرستا.. خلافات بين عناصر الفرقة الرابعة ودرع القلمون في مدينة التل

سليمان مطر – ريف دمشق

نشبت أمس، خلافات بين عناصر #درع_القلمون (رديفة لقوات النظام) وعناصر الفرقة الرابعة في جيش النظام في مدينة #التل قرب العاصمة #دمشق، وذلك بسبب تراشق اتهامات حول معارك مدينة #حرستا في #الغوطة_الشرقية في #ريف_دمشق.

وذكر أحمد البيانوني مدير تنسيقية التل أنّ “عناصر تابعين لدرع القلمون قاموا بضرب عنصر من الفرقة الرابعة في سوق مدينة التل، بعد أنّ اتهمهم بالخيانة في معارك قوات النظام بمدينة حرستا، والتي تقدمت خلالها فصائل المعارضة في إدارة المركبات على حساب قوات النظام”.

وأضاف المصدر أنّ “الخلاف تطور وكاد أن يصل للاشتباكات بالأسلحة الخفيفة، بعد محاولة عناصر الفرقة الرابعة اعتقال عناصر من درع القلمون، قبل تدخل المسؤول عن درع القلمون في المدينة المدعو أبو زيدون شمو، وإنهاء الخلاف بشكل مؤقت”.

تجدر الإشارة إلى أنّ مدينة التل خاضعة لسيطرة النظام منذ أكثر من عام، حيث تم التوقيع فيها على تسوية بين المعارضة وقوات النظام، خرج على أساسها عناصر الأخيرة إلى محافظة #إدلبشمال سوريا، ومن بقي منهم في المدينة انضم لما يعرف باللجنة الأمنية قبل أنّ ينخرط في درع القلمون التي تساند قوات النظام في معاركها في مناطق مختلفة من سوريا، بحسب ناشطين.


علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/cTOqN