مشاركة

هاني خليفة – حماة

خرج مئات المدنيين، ظهر اليوم، بمظاهرة في مدينة #الرستن (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي)، نددوا بـ #المحكمة_الشرعية_العليا في المدينة وطالبوا باستقالة القضاة منها.

وقال أيهم الحسن، من سكان المدينة، لموقع الحل، إن “المتظاهرين شددوا على تقديم القضاة للمحاكمة وإخراج المحكمة خارج #الرستن، لافتاً إلى أن الهيئة الإدارية في المدينة تعّهدت بنقل مطالب المتظاهرين غداً صباحاً إلى المحكمة”.

وأضاف الحسن أن المظاهرة جاءت “بعد إصدار عدّة فصائل عسكرية وتشكيلات ثورية، قبل حوالي عشرة أيام، بيانات تنص على عدم الاعتراف بالمحكمة وما يصدر عنها، وذلك دعماً لقرار #قيادة_مجلس_الثورة في الرستن بعد مطالبة الأخير بإعادة هيكلة المحكمة”.

وأوضح المصدر أن السبب المباشر للمظاهرة ضد المحكمة وعدم الاعتراف بها هو “عدم نظرها بقضايا الفساد، وإصدار أحكام خاطئة من قبل كوادرها الحالية”، مشيراً إلى أن الأهالي “ما زالوا يعبّرون عن انعدام ثقتهم باستقلال المحاكم والقضاء في المنطقة بسبب تسييسها لصالح جهات معينة”، وفق تعبيره.

يشار إلى أن مدينة #الرستن يقطنها أكثر من مئة ألف نسمة، يعانون من #حصار تفرضه قوات النظام عليهم وسائر مناطق سيطرة المعارضة بريف #حمص الشمالي، يعتمدون بشكل أساسي على قوافل المساعدات، وفق ناشطين.


التعليقات

التعليقات

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/nPc6s