https://soundcloud.com/7al/12012018a/s-vHtaF
حصاد السابعة الإخباري 12-01-2018

خسرت فصائل المعارضة معظم المواقع التي استعادتها أمس من قوّات النظام، إثر إطلاقها معركة لاستعادة المواقع التي خسرتها. واستعادت قوات النظام سيطرتها على قرى عطشان والخوين، جنوبي إدلب وشمالي حماة، وهي أبرز المواقع التي تقدمت إليها فصائل المعارضة في غرفة العمليات التي أسمتها “رد الطغيان”.

وفي سياق آخر، أفاد مصدر إعلامي بأن صلاة الجمعة أُلغيت اليوم في عدد من قرى ريف حماة والغوطة الشرقية، وذلك بسبب التصعيد العسكري في تلك المناطق. مضيفة أن مديرية التربية والتعليم التابعة للحكومة المؤقتة قررت تأجيل الامتحانات في كافة مدارس الغوطة، حرصاً على سلامة الطلاب.

وفي ريف دمشق، قال مصدر إعلامي إن خلافات نشبت بين عناصر تابعين لدرع القلمون، الرديفة لقوات النظام، وعناصر من الفرقة الرابعة، بسبب معارك مدينة حرستا في الغوطة الشرقية. وقال مصدر إعلامي إن الخلاف “كاد أن يتطور لاشتباك مسلح، وذلك بعد اتهام عناصر درع القلمون للفرقة الرابعة بـ”الخيانة” في معركة إدارة المركبات بحرستا”.

دولياً، اتهمت طهران “نظام صدام حسين وعائلته” بالضلوع في الاحتجاجات التي شهدتها إيران مؤخراً، كما وجهت اتهاماً مماثلاً للمملكة العربية السعودية ومن أسمتهم “أعداء الجمهورية الإسلامية”. وقال المتحدث باسم الحرس الثوري إن بلاده “تمتلك معلومات تثبت ضلوع أسرة صدام في الاحتجاجات الإيرانية الأخيرة”، على حد وصفه.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وتسع وستين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وست وستين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.