وصول مئات العائلات النازحة من ريفي إدلب وحماة إلى منطقة جبل شحشبو

وصول مئات العائلات النازحة من ريفي إدلب وحماة إلى منطقة جبل شحشبو

هاني خليفة – حماة

وصلت نحو 500 عائلة نازحة من ريفي #حماة و #إدلب الشرقيين، مؤخراً، إلى قرى منطقة#جبل_شحشبو(الخاضع لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي الغربي)، بسبب المعارك الدائرة في المنطقة بين قوات النظام من طرف و #هيئة_تحرير_الشام وفصائل أخرى من طرف آخر.

وقال وليد المحمد، رئيس مجلس محلي في #شحشبو، لموقع الحل، إن “العائلات توزعت على قرى دير سنبل وحورتة وشهرناز، مبيناً أن بعضها تمكنت من السكن في المنازل والأخرى نصبت خياماً بين المنازل، من دون أي دعم من قبل المنظمات الإنسانية والجمعيات الخيرية”.

وأوضح المحمد أن “العائلات تفتقد لأبسط مقومات الحياة من أغطية وأغذية وحليب الاطفال، مناشداً جميع المعنيين بالأمر تقديم الدعم اللازم لتلك العائلات الفارة من المعارك الدائرة بريفي #حماة و #إدلب الشرقيين”.

وتدور معارك “عنيفة” بين فصائل المعارضة وقوات النظام في ريفي حماة و إدلب الشرقيين خلال اليومين الماضيين وما تزال مستمرة حتى اللحظة، أسفرت عن تبادل السيطرة على عدة قرى ومناطق في محيطها، كما أدت إلى قتل وجرح العشرات من الطرفين، بحسب ناشطين.

يشار إلى أن معارك ريفي حماة وإدلب أسفرت عن نزوح أكثر من 250 ألف نسمة، موزعين على اكثر من 175 تجمع لهم، يحتاجون إلى شتى أنواع المساعدات، خاصةً وأن نزوحهم خلال فصل #الشتاء والبرد القارس.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة