يمكن الآن تحميل تطبيقنا على أجهزة أندرويد
حمّل التطبيق
بغداد 22°C
دمشق 8°C
الأحد 11 أبريل 2021
حكومة النظام: تخفيض تكلفة إيصال التيار الكهربائي للمشتركين الجدد - الحل نت

حكومة النظام: تخفيض تكلفة إيصال التيار الكهربائي للمشتركين الجدد


أنهى وزير #الكهرباء في حكومة النظام، (محمد خربوطلي)، العمل بالقرار رقم 1270، الذي ينص على تحميل #المواطن تكاليف إيصال التيار الكهربائي في المناطق المنظمة التي يجري توسيع شبكات التوزيع فيها بنسبة 100%، بحسب ما نقل موقع بزنس2بزنس. 

وبحسب القرار الجديد، تقوم شركة #كهرباء النظام، بتوسيع شبكاتها ضمن المخطط التنظيمي المصدّق لتزويد #المشتركين الجدد بالكهرباء، وفق أحكام نظام #الإستثمار والدراسات والشروط المعتمدة مقابل تحميلهم 50% من قيمة التجهيزات #الكهربائية لشبكة التوتر المتوسط و/ أو المنخفض حسب الحال.

وذكرالموقع أن “هذا القرار سيكون له منعكسه الإيجابي وصداه الكبير بين #المواطنين المعنيين بالقرار، بعد حالة الصدمة والسخط التي عاشها #الشارع سابقاً إثر القرار القديم الذي اعتُبر مجحفاً بحق المواطن”. 

يشار إلى أن الأضرار التي لحقت بقطاع #الكهرباء خلال الحرب في سوريا، بلغت نحو ألفي مليار ليرة سورية، ورغم محاولات الصيانة التي تقوم بها حكومة النظام في تحسين الخدمة الكهربائية في مناطق سيطرتها إلا أنها لم تنفع حتى اليوم، فيما تعتمد أغلب المناطق الخارجة عن سيطرته على نظام “الأمبيرات” أي #الكهرباء الخاصة القادمة من المولدات الضخمة. 


التعليقات