حكومة النظام تفرض غرامات جديدة على المنشآت السياحية تصل إلى 250 ألف ليرة

حكومة النظام تفرض غرامات جديدة على المنشآت السياحية تصل إلى 250 ألف ليرة

كشف مدير الخدمات والجودة في وزارة السياحة التابعة لحكومة النظام، (زهير أرضروملي)، عن الاتفاق على تحديد #الغرامة الجديدة للمخالفات في المنشآت السياحية لتتراوح بين 125 ألفاً و250 ألف ليرة، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وأشار أرضروملي، إلى التوجه لرفع قيمة #الغرامة بمعدل يتراوح من 10 إلى 15 ضعفاً عن الغرامة الموضوعة حسب نوع المخالفة، وطبيعة المنشأة والمستوى والدرجة.

وقال أرضروملي، إن “العقوبات المفروضة على المنشآت ليست بالرادعة وتصل عقوبة عدم الإعلان عن الأسعار أو تقاضي أسعار زائدة إلى 25 ألف ليرة فقط، وهو مبلغ قليل جداً، ولا يشكل رادعاً لأصحاب المنشأة السياحية، وخاصة أن هناك منشآت تلتزم بتعليمات وقرارات #الوزارة، بالمقابل البعض الآخر لا يلتزم ويتهاون مع الموضوع نظراً لانخفاض الغرامة”.

ولفت إلى أن الاتفاق يأتي ضمن مشروع قانون لتعديل بدل #الغرامات عند ارتكاب المنشأة السياحية لأي مخالفة، مبيناً بأن مشروع القانون تم تعميمه على اتحاد غرف# السياحة والوزارة وبانتظار الرد لرفعه للجهات المختصة.

يشار إلى أن وزراة #السياحة التابعة لحكومة النظام السوري كشفت الأسبوع الماضي أن ما يقارب 1.3 مليون أجنبي زاروا سوريا عام 2017، بحسب تقرير خاص أصدرته الوزارة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.