بغداد 35°C
دمشق 25°C
الإثنين 14 يونيو 2021
نزاع متجدد على محاور الاشتباك في الغوطة.. وإحصائية برتب ضباط النظام القتلى - الحل نت

نزاع متجدد على محاور الاشتباك في الغوطة.. وإحصائية برتب ضباط النظام القتلى


ورد مارديني – الغوطة الشرقية
قتل عدد من عناصر قوات النظام السوري وأصيب آخرون بجروح، مساء أمس الإثنين، عقب اشتباكات مع الفصائل المعارضة، خلال صد محاولة تقدم لهم على محوري المشافي والمحافظة في مدينة #حرستا بريف دمشق، ضمن معركة #بأنهم_ظلموا.
وأفادت غرفة عمليات معركة “بأنهم ظلموا” أن الفصائل المعارضة تمكنت من إعطاب ثلاث دبابات، وقتل العشرات من قوات النظام، خلال صد محاولة تقدم “فاشلة” لهم على محوري المشافي والمحافظة في مدينة #حرستا“.
وأردفت الغرفة أن “الفصائل المعارضة ما زلت مستمرة في المعركة، وثابتة في نقاط الرباط، لمنع تقدم قوات النظام إلى نقاط جديدة من #الغوطة_الشرقية بريف دمشق”، فيما وثقت غرفة عمليات معركة “بأنهم ظلموا”، أسماء عشرات القتلى من ضباط وعناصر قوات النظام، ممن قتلوا خلال الاشتباكات مع فصائل المعارضة في جبهة إدارة المركبات بمدينة حرستا”.
وذكرت الغرفة أن “عدد قتلى قوات النظام منذ بداية المعركة، بلغ أكثر من 500 عنصر من قوات النظام والميليشيات الموالية له، بينهم 107 ضباط برتب مختلفة”.
وبحسب الإحصائية، فمن قتلى النظام ضابط برتبة عماد، وخمسة برتبة عميد ركن، وعميد، وخمسة ضباط آخرين برتبة عقيد، إضافة إلى مقدم، ورائدين، وستة برتبة نقيب، وثمانين برتبة ملازم وملازم أول، وعدد من صف الضباط برتبة مساعدين.
يذكر أن مدينة حرستا تعتبر من أهم المناطق الاستراتيجية في الغوطة الشرقية، حيث تعد البوابة الشمالية للعاصمة دمشق، كما تحيط بها مراكز الأمن و الاستخبارات التابعة لقوات النظام، حيث تتواجد على أطرافها إدارة المركبات العسكرية.

التعليقات